آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم يوم دراسي حول موضوع:تكنولوجيا المعلومات والاتصال.. آلية أم غاية للارتقاء بتعلم العلوم ؟

تنظيم يوم دراسي حول موضوع:تكنولوجيا المعلومات والاتصال.. آلية أم غاية للارتقاء بتعلم العلوم ؟

ينظم مختبر البحث العلمي والتربوي بالعالم المتوسطي، التابع للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت، يوم ثامن أبريل الجاري 2014م، يوما دراسيا حول موضوع "تكنولوجيا المعلومات والاتصال .. آلية أم غاية للارتقاء بتعلم العلوم ؟"، وذلك بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين. 

ويهدف هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار جهود وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني الرامية إلى الرفع من جودة المنظومة التربوية عبر توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال للارتقاء بالتعلم، إلى التعرف على الإمكانيات التي تتيحها هذه التكنولوجيا في مجال التدريس، والوقوف على الصعوبات المرتبطة باستخدامها في العملية التعليمية، وإرساء آليات التنسيق والتعاون بين مختلف المتدخلين والفاعلين في العملية التربوية، فضلا عن إنتاج موارد رقمية مرتبطة بتحسين جودة تعليم العلوم بسلكي التعليم الثانوي التأهيلي والثانوي الإعدادي.

وسيناقش المشاركون في هذا اليوم الدراسي مواضيع تهم، بالخصوص، "مقاربة إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تدريس العلوم"، و"توظيف برانم معلوماتية في تدريس العلوم"، و"أدوار المدرس في استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصال".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-04-07 11:08:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك